Banff – بانف

November 26, 2018

 

 

هي مدينة سياحية تماما تقع على ارض أقدم حديقة وطنية في كندا، وتقع على جبال “روكي ماونتنز” في مقاطعة “البيرتا” الكندية و أنشئت في عام 1885. و في الحديقة العديد من الأنهار الجليدية والحقول الجليدية والغابات الصنوبرية الكثيفة، و المناظر الطبيعية. و يؤوي المنتزه نحو 56 نوعاً من الثدييات التي تضم الدببة بأنواعها والوشق والذئاب وابن عرس وغيرها ويُعد أحد أحب المنتزهات الوطنية في أمريكا الشمالية حيث يوفر العديد من الأنشطة للرواد مثل لعبة الجولف ومنتجعات التزلج وركوب الخيل ورحلات السير والتسلق والتخييم وغيرها. و حديقة بانف من أكثر أماكن المغامرة في كندا لعشاق الهواء الطلق والمناظر البرية الطبيعية الخلابة و تتوسطها مدينة “بانف” التي هي واحدة من أكثر الأماكن بالعالم التي يطيب للجميع البقاء فيها لمدة طويلة. وتتميز حديقة بانف الوطنية بطقسها البارد طوال أوقات السنة ، كما أنها تتميز بتساقط الثلج عليها مما يجعل الكثيرين من زائرين الحديقة يستمتعون بممارسة رياضة التزحلق على الجليد، ولذلك فقد أصبحت تلك الحديقة موردا إقتصاديا هاما في كندا لما يعود منها من دخل إقتصادي جيد. كما تتميز بانف بتصنيفها ضمن التراث العالمي لليونسكو حيث تعتبر من أشهر المدن السياحية التي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة. والجدير بالذكر أيضا أنه مؤخرا قد تم إكتشاف عدد من ينابيع للمياه العذبة بالحديقة وذلك ما عمل على زيادة أهميتها.
كان لوجود سكك حديد الباسيفيك الكندية دور فعال في السنوات السابقة ليتعرف الناس على بانف، اضافة الى بناء فندق ربيع بانف في أوائل القرن 20 تأثيره في جذب السياح من خلال الإعلانات واسعة النطاق


و اليوم تتميز بانف أيضا بوجود الكثير من النوادي والمطاعم إلى جانب العديد من الأنشطة والجولات، وأفضل الأوقات لزيارتها هو فصل الشتاء حيث يمكن التمتع بالتزلج الرائع وسط الشمس المشرقة التي تشتهر بها مناطق نوركواي وبحيرة لويز وناكيسكا. وتشتهر بانف أيضا بالمهرجان السنوي لجبل بانف الذي يجذب إليه الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، حيث يستمتع الجميع بالمنتزهات الطبيعية ومتحف حديقة بانف الوطني الذي يعتبر مكانا مذهلا لرؤية الحيوانات النادرة في العالم. كما يمكن زيارة متحف وايت روكيز الجبلية الكندية الذي يعتبر مكانا رائعا للزيارات العائلية ويقدم كل شيء من الثقافة والفن، كما يوجد به العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الأماكن المغلقة مثل المنزلقات المائية، صالة المسرح والسينما، ومركز الترفيه الذي يضم حوض سباحة وغرفة بخار وحوض استحمام بالماء الساخن وملاعب اسكواش.
أما منتزه جاسبير الوطني في بانف تأسس عام 1907 وتمت تسميته منتزهاً وطنياً في عام 1930. سُمي تيمناً بمُشغل لموقع تجاري في المنطقة هو “جاسبير هوز” وتبلغ مساحته 10,900 كم مربعاً تقريباً. تم إدراجه على قائمة “اليونيسكو” لمواقع التراث العالمي في 1984 وتضم أراضيه العديد من نقاط الجذب مثل بحيرة “ميديسين ليك” وبحيرة “مالاين ليك” وبحيرة “بيراميد ليك” وشلالات “أثاباسكا فولز” وغيرها. أما الأنشطة المتاحة هنا فتشمل صيد الأسماك وركوب زوارق “الكاياك” والتخييم وجولات السير وغيرها من النشاطات التي تستقطب الزائرين كل عام.
مع تحيات راديو العرب في أميركا و كندا ArabsFM.com

Toronto - تورنتو